الشروط العامة للمشاركة في عطاء

  • الشروط العامة للمشاركة في  عطاء


الشروط العامة للمشاركة في عطاء

أولا: إعداد وتقديم العروض من قبل المتناقصين:

  • يعـد المنـاقص عرضـه وأسعاره على الجداول والنماذج والوثـائق المرفقـة بدعوة العطـاء بعد أن يقرأ هذه الوثائق ويتفهم جميع ما ورد ويختم ويوقع كافة وثـائق دعـوة العطـاء ويقدمها ضـمن العـرض كاملـة على إن يتحمل كافة النتائج المترتبة على عدم قيامه بالتدقيق والاستكمال بصورة صحيحة.

  • يعد المناقص عرضه مطبوعا ومختوما بختم الشركة/المكتب المتقدم للعطاء ويقدمه عبر البريد الإلكتروني المذكور في هذا العطاء

يلتزم المناقص بأن يبقى العرض المقدم منه نافذ المفعول ولا يجوز له الرجوع عنه لمدة تسعون (90) يوما من تاريخ أخر موعد لتقديم العرض.

الشهادات والمستندات الرسمية المطلوبة::ثانيا 

  1. -يرفق المناقص مع عرضه الشهادات والوثـائق المطلوبـة منـه وهـي على النحو التالي:

  • شهادة خصم مصدر.

  • شهادة التسجيل.

  • مدة الكفالة للأجهزة المطلوبة 


  1. يحق للمناقص أن يضيف أية وثائق أو معلومات يرغب بإضافتها ويرى أنها ضرورية لتوضيح عرضه.


ثالثا: حسن التنفيذ:

يلتزم المتناقص الفائز بالعطاء أو بأي جزء من بنوده بتحسين التقديم والتوريد ويلتزم بما يترتب عليه من التزامات ماليه في حال حصل خلاف ذلك.


رابعاً:

في حال انخفاض الأسعار أكثر من 15 %وفق تقدير لجنة العطاءات يحق لمؤسسة شروق إنهاء التعاقد أو إعادة النظر في الأسعار.


خامساً: فتح العطاءات وتقييمها:

لجنة دراسة وتقييم العروض:

لجنة العطاءات التي تعينها إدارة المؤسسة او الأشخاص أو الجهات الذين تتكون منهم اللجنة الفنية التي تقوم بدراسة العروض من النواحي الفنية والمالية والقانونية وتقدم توصياتها المناسبة للجنة العطاءات المركزية بعد اخذ المعايير التالية في الاعتبار:

  • تدرس العروض من الناحية الفنية بحيث تحدد المعايير من حيث التزام المناقص بعرضه بمواصفات وشروط دعوة العطاء.

  • يؤخذ بعين الاعتبار كفاءة المناقص من الناحيتين المالية والفنية ومقدرته على الوفاء بالتزامات العطاء وسمعته التجارية والتسهيلات التي يقدمها أو الخدمة التي يوفرها وقطع الغيار وورش الصيانة وكذلك كونه وكيل أو موزع لوكيل أو تاجر، وللجنة استبعاد عرض المناقص الذي لا تتوفر فيه كل أو بعض هذه المتطلبات.

  • تبدأ الدراسة بالعرض الذي قدم ارخص الأسعار ثم الذي يليه حتى دراسة العروض المقدمة.

  • إذا توافرت فــي العــرض كافــة الشـروط والمواصــفات والجــودة توصــي اللجنـة الفنيــة بالإحالة على مقدم ارخص الأسعار و من حقاللجنة الفنية أن  توصي بالترسية على أكثر من مورد للصـنف بالرغم من اختلاف الأسعار..

  • فـي حالـة عـم تـوافر المتطلبـات فـي العـرض الذي يتضمن ارخص الأسعار تنتقل الدراسة إلى العرض الذي يليه بالسعر إلى إن تصل إلى العرض الذي تتوافر فيه المتطلبات للإحالة على أن تبين أسباب استبعاد العروض الأرخص بشكل واضح..

  • إذا تســاوت المواصــفات والأسعار والشــروط والجــودة المطلوبــة يفضــل المناقص الذي يتضــمن عرضــه ميزات إضافية ثم المقدم للمنتجات المحليـة، ثـم المنـاقص المقـيم وفلسـطين بصـورة دائمـة، ثـم مدة التسليم الأقل إذا كانت سرعة التسليم لمصلحة الدائرة المستفيدة

 

 

 

 

سادساً: التزامات المورد

 

  1. على المتعهد الذي أحيل عليه العطاء استكمال إجراءات العقد الخاص بقرار الإحالة وتوقيع الاتفاقية وما يلحقها من أوراق ومستندات.

  2. يلتزم المتعهد بالتوريد خلال اسبوعين من تاريخ استلامه لأمر التوريد.

  3. لا يجوز للمتعهد أن يتنازل لأي شخص أخر عن كل أو أي جزء من العقد دون الحصول على إذن خطي من لجنة العطاءات التي أحالت العطاء.

  4. لا يحق للمناقص أو المورد الرجوع على لجنة العطاءات بأي خسارة أو ضرر ناشئ عن تقديم عرضه في حالة إذا ما رفضت لجنة العطاءات كل العروض المقدمة إليها أو إذا لم تحل العطاء على مقدم أقل الأسعار أو إذا ألغت لجنة العطاءات دعوة العطاء في أي وقت أو أي مرحلة دون ذكر الأسباب.

  5. يلتزم المورد بتسليم اللوازم وفقاً للمواصفات والشروط المتفق عليها والواردة في قرار الإحالة وكذلك العينات المعتمدة والمذكورة فيه.

 

 

سابعاً: الإجراءات التي تتخذ ضد المتعهد في حالة التأخير في التنفيذ أو عدم قيامه به 

 

  1. فرض غرامة مالية: إذا تأخر المتعهد عن توريد ما التزم به في الموعد المحدد في العقد يحق للمؤسسة أن تفرض غرامة مالية لا تقل عن (1%) من قيمة اللوازم التي تأخر في توريدها عن كل أسبوع تأخير إلا إذا تبين أن التأخير في التوريد ناجم عن قوة قاهرة، وفي جميع الأحوال على المورد تقديم إشعار خطي وفوري إلى الجهة المختصة بالظروف والأسباب التي أدت إلى التأخير في التوريد أو منعته من ذلك وتقديم ما يثبت ذلك .

  2. الشراء على حساب المورد:إذا نكل المورد عن تنفيذ التزاماته بما فيه التزامه بالتوريد أو قصر في ذلك أو تأخر يحق لمدير عام دائرة اللوازم العامة إصدار القرار بشراء اللوازم الملتزم بها المورد بنفس الخصائص والمواصفات من أي مصدر أخر على حساب هذا المورد ونفقته مع تحميله فروق الأسعار والنفقات الإضافية وأية خسائر أو مصاريف أو عطل أو ضرر يلحق بالمؤسسة دون الحاجة إلى إي إنذار ولا يحق للمورد الاعتراض على ذلك.

  3. استبعاد عرض المورد الذي يخل بالتزاماته أو إلغاء العقد المبرم معه: وهنا يحق للجنة العطاءات التي أحالت العطاء اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المورد وما يترتب عليه من غرامات مالية.



ثامناً: حل الخلافات


  • في حال حدوث أي خلاف ينشأ عن تفسير أي بند من البنود السابقة أو من بنود العقد فيتم حله وديا بالتفاوض

  • إذا لم يتمكن الطرفان خلال 30 يوما من بدء مفاوضتهما للوصول إلى حل حول أي خلاف يتعلق بالعقد يحق لأي من الطرفين حل الخلاف باللجوء إلى المحكمة المختصة وتطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية بهذا الشأن.


الشروط الخاصة

 

  • يجب أن تكون المواد المقدمة من قبل المناقص ذات نوعية جيدة.

 

  • يجــب الالتزام بالمواصــفات المــذكورة فــي كراســة العطــاء وأي تغيير بالمواصــفات يجــب توضــيحه فــي عــرض الشركة.

  • في جميع الأحوال تكون عروض الأسعار بالشيقل وشاملة للضريبة المضافة ما لم يرد نص خالف ذلك.

 

  • يكون الدفع للمورد لقاء ما قام بتوريده من مواد طبقاً للشروط والمواصفات الواردة بالمناقصة خلال تسعون يوماً من تاريخ تقديم الفواتير والأوراق الدالة على تمام وحسن التوريد طبقا للشروط والمواصفات الواردة بصحيفة الشروط والمواصفات.

 

  • في حال مخالفة المورد لكل أو بعض شروط التعاقد أو في حال امتناعه أو عرقلته للتوريد بما يمس بمصلحة مؤسسة شروق أو يعرض مصالحها للضرر يحق لمؤسسة شروق مطالبته بالتعويض عن كل عطل أو ضرر لحق بها كما أن لها الحق في الحصول على المواد التي يتخلف المورد عن توفيرها من المورد الذي يليه في السعر أو الشراء بالطرق التي تراها محققة لمصلحتها وإلغاء التعاقد معه ودفع فروق الأسعار مضافاً إليها 10% مصاريف إدارية وليس للمورد الذي خالف أي شرط من شروط  التعاقد أو تخلف عن أو عرقل عمليات التوريد الحق في المطالبة بأية تعويضات أو المطالبة بفروق الأسعار إذا تمكنت المؤسسة من توفير  تلك المواد بسعر أقل من سعر المناقصة الذي تم التعاقد بموجبه.

 

  • لجنة العطاءات غير ملزمة بأرخص عروض الأسعار أو أي عرض سعر اخر ودون إبداء أي أسباب ما دام ذلك يحقق المصلحة.


 

 

 

 

جدول الكميات والأسعار

 

ملاحظات

سعر الوحدة بالشيقل

الكمية

الوحدة

اسم الصنف

الرقم



1


Sony Alpha a7 III Mirrorless Digital Camera (Body Only)

1



1


iMac 24’’ 4.5K Mid2021: M1/8core CPU 8core GPU/16GB/256GB-gray. Satechi type-c Aluminum Multiport Adapter-silver

2









 

إقرار والتزام

 

أٌقر أنا الموقع اسمي أدناه______________ هوية رقم_____________ بصفتي ممثلاً عن شركة __________ بالتالي:

  • بأنني قرأت وتفهمت كافة ما ورد بوثائق العطاء المطروح من شروط عامة وخاصة ومواصفات و ألتزم التزاما قانونياً بتلك الشروط والمواصفات.

  • كما ألتزم بأن يبقى لعرض المقدم مني ساري المفعول ولا يجوز لي الرجوع عند لمدة تسعون يوما من تاريخ أخر موعد لتقديم العروض.

  • وكذلك ألتزم بتوريد الأصناف المحالة علي بموجب العطاء والتي يتم طلبها من قبل مؤسسة شروق خلال أسبوعين وذلك من تاريخ توقيع العقد واستلام أوامر التوريد على أن تكون تلك الأصناف الموردة من قبلي وفقاً للمواصفات والشروط المنصوص عليها في هذا لعطاء.

وهذا إقرار وتعهد مني بذلك أقر ألتزم بكل ما ورد به دون ضغط أو إكراه.

 

 

اسم المناقص: _________________________

رقم المشتغل لمرخص:_____________________

العنوان:______________________________

رقم الهاتف:___________________________

رقم الفاكس:__________________________

التاريخ:_____________________________